مدى إفادة اختصاصي المعلومات بجامعة أسيوط من منصات التدريب عن بعد المتخصصة في علوم المكتبات والمعلومات: دراسة تحليلية | ||
المجلة العلمیة لکلیة الآداب-جامعة أسیوط | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 07 September 2025 | ||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||
DOI: 10.21608/aakj.2025.418339.2195 | ||
Author | ||
فاطمة محمد شاكر* | ||
كلية الاداب | ||
Abstract | ||
مستخلص: هدفت الدراسة لمعرفة مدى إفادة أخصائي المكتبات والمعلومات بجامعة أسيوط من منصات التدريب عن بعد المتخصصة في علم المكتبات والمعلومات، وتكونت عينة الدراسة من (٣٣٦) أخصائي مكتبات ومعلومات، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج كان من أبرزها أن عدد الذين التحقوا بالدورات التدريبية في منصات التدريب عن بعد المتخصصة في علم المكتبات والمعلومات يبلغ (239) مفردة من إجمالي عينة الدراسة بنسبة(1,71%(، بينما بلغ عدد الذين لم يلتحقوا بالدورات التدريبة الإلكترونية (97) مفردة أي بنسبة (9,28%)، وتوصي الدراسة بضرورة إتاحة الدورات التدريبية الإلكترونية بشكل دائم ومكثف لخدمة مجال المكتبات والمعلومات حتى يتم الرجوع إليها في أي وقت. Abstract: The study aimed to examine the extent to which library and information specialists at Assiut University benefit from online training platforms specializing in library and information science. The study sample consisted of 336 library and information specialists. The findings revealed that 239 participants (71.1% of the sample) had enrolled in training courses offered through specialized online platforms in library and information science, while 97 participants (28.9%) had not enrolled in such courses. The study recommends that electronic training courses be made permanently and extensively available in the field of library and information science, so they can be accessed at any time. | ||
Keywords | ||
الكلمات الدالة: التدريب عن بعد; التدريب الإلكتروني; منصات التدريب الإلكتروني. Keywords: Remote training; Electronic training; Remote training platforms | ||
Statistics Article View: 1 |