معايير مقترحة لأنشطة التربية الفنية فى ضوء تحليل محتوى دليل معلم رياض الأطفال | ||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||
Volume 25, Issue 3, September 2025, Pages 147-160 PDF (775.86 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/seaf.2025.451673 | ||
Author | ||
نوران محمد حاتم الكراس | ||
مدرس مساعد بقسم علوم التربية الفنية | ||
Abstract | ||
يُعد تحليل محتوى دليل المعلم من المصادر التربوية الهامة التى تسهم فى إنجاح المسار التعليمى، وتساعد على دمج المهارات الحياتية والقيم والمعلومات لمواجهة التطور الهائل، فى ضوء معايير عالمية، فالطفل يتعلم عن طريق أنشطة البحث والاستكشاف والتفاعل التى تدمج القيم والقضايا والمهارات، مما يساعد في الكشف عن آليات بناء التجربة التربوية خلال إعداده، لتحقيق فهم أفضل لفكرة الحياة وتكوين المُثل الشاملة حولها، مما يسهم في وضع معايير أكاديمية لأنشطة التربية الفنية لممارسة الأنشطة الفنية في رياض الأطفال؛ مما تدعم الكفايات التدريسية لمعلم التربية الفنية في رياض الأطفال. | ||
Keywords | ||
تحليل محتوى; دليل معلم رياض الأطفال; أنشطة التربية الفنية | ||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 24 |