أثر استــــــــــــخدام الـمُعِينات البصرية في تحسين أداء أركان الصلاة لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي | ||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||
Volume 17, Issue 2, April 2025, Pages 849-894 PDF (709.84 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jehs.2025.451699 | ||
Authors | ||
أ. هند بنت صالح الخضيري1; أ.د.عبد الله بن محمد الغدوني2 | ||
1باحثة دراسات عليا | ||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة القصيم | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى الكشف عن أثر استخدام المعينات البصرية في تحسين أداء أركان الصلاة لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي؛ تم استخدام المنهج شِبه التجريبي في مجموعتين (المجموعة التجريبية والضابطة)، وتكوَّنت عيِّنة البحث من (26) طالبة من طالبات الصف الخامس الابتدائي، من مدرسة جود الإيمان الأهلية لتحفيظ القرآن ببيردة التابعة لإدارة تعليم منطقة القصيم، وتم تقسيمهن بالتساوي إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست باستخدام المعينات البصرية وعددُ طالباتها (13) طالبة، في حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة وعددُ طالباتها (13) طالبة؛ كما تم إعداد اختبار أداء أركان الصلاة، وبطاقة ملاحظة أداء أركان الصلاة، تم تطبيقها على الطالبات قبل وبعد تنفيذ التدخل الإجرائي، وأظهرت نتائج الدراسة أن التدريس باستخدام المعينات البصرية له أثرٌ كبير في تحسين أداء أركان الصلاة لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي، وخلص البحث إلى عدد من الاستنتاجات، وتوصيات البحث. الكلمات المفتاحية: المعينات البصرية، أداء أركان الصلاة. | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 2 |