...فاعلية تصميم بيئة تدريب افتراضية قائمة على الانفوجرافيك المتحرك لتنمية مهارات تصميم الدروس الإلكترونية وإنتاجها لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الكويت | ||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||
Volume 129, Issue 3, January 2025, Pages 1295-1323 PDF (655.28 K) | ||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||
DOI: 10.21608/maed.2025.451772 | ||
Author | ||
منار مشاري محمد العجمي | ||
Abstract | ||
مستخلص البحث هدف البحث الحالي تنمية مهارات تصميم الدروس الإلكترونية وإنتاجها من خلال تصميم بيئة تدريب افتراضية قائمة على الانفوجرافيك المتحرك، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي- بطاقة ملاحظة لقياس مهارات تصميم الدروس الإلكترونية وإنتاجها، وتكونت عينة البحث من (25) معلم بالمرحلة المتوسطة بدولة بالكويت درست باستخدام الانفوجرافيك المتحرك، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج التجريبي لقياس أثر ( بيئة تدريب افتراضية قائمة على الانفوجرافيك المتحرك) في تنمية(الجوانب المعرفية والأدائية المرتبطة بمهارات تصميم الدروس الإلكترونية وإنتاجها، وتوصلت نتائج البحث ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. الكلمات المفتاحية: بيئة تدريب افتراضية- الانفوجرافيك المتحرك- مهارات تصميم الدروس الإلكترونية وإنتاجها. The current research aims to design and produce e-lessons by employing a virtual training environment based on animated infographics. The research tools consisted of an achievement test - an observation card to measure the skills of designing and producing e-lessons. The research sample consisted of (25) middle school teachers in the State of Kuwait who studied using animated infographics. The researcher used the descriptive and experimental approaches to measure the effect of (a virtual training environment based on animated infographics) on developing (cognitive and performance aspects related to the skills of designing and producing e-lessons). The research results reached a statistically significant difference at the level of (0.01) between the average scores of the experimental group in the pre- and post-applications of the achievement test in favor of the post-application. Keywords: Virtual training environment - animated infographics - skills of designing and producing e-lessons. | ||
Keywords | ||
...فاعلية تصميم بيئة تدريب افتراضية قائمة على الانفوجرافيك المتحرك; لتنمية مهارات تصميم الدروس الإلكترونية وإنتاجها لمعلمي المرحلة; المتوسطة بدولة الكويت | ||
Statistics Article View: 2 |