استحداث صياغات طباعية قائمة على برامج الجرافيك والذكاء الاصطناعي لتنمية الابتكار لدي طلاب مدارس المتفوقين(STEM) | ||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||
Volume 12, Issue 42, April 2025, Pages 861-886 PDF (1.61 M) | ||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||
DOI: 10.21608/molag.2025.363887.1457 | ||
Authors | ||
منار محمد محمود جابر طلبه* 1; جمعه حسين عبد الجواد* 2; ايناس مصطفي شحاته* 3 | ||
1كليه التربيه النوعيه جامعه المنوفيه | ||
2كليه التربية النوعية- جامعه المنوفية | ||
3كليه التربية النوعية- جامعة المنوفية | ||
Abstract | ||
يشهد الفن المعاصر توجهًا متزايدًا نحو التكامل مع إنجازات العلم وتطبيقاته، مما يسهم في تطوير الإبداع الفني وتعليم الفنون. يُعد هذا الربط تحولًا جذريًا في تاريخ الفن الحديث، خاصة منذ أواخر القرن العشرين، ومن المتوقع أن يصبح سمة بارزة في القرن الحادي والعشرين. يبرز مجال طباعة المنسوجات كواحد من أهم مجالات التشكيل الفني، حيث يتيح للفنانين الابتكار من خلال التجريب المنهجي، تطويع الخامات، وإعادة صياغة الأفكار باستخدام التقنيات الحديثة. كما لعب البحث والتجريب دورًا محوريًا في تقديم حلول تشكيلية مبتكرة، مما دفع الفنانين إلى استثمار التكنولوجيا، مثل برامج الجرافيك والذكاء الاصطناعي، كأدوات لتطوير الإبداع الفني واستحداث صياغات جديدة تثري اللوحة الطباعية من حيث الشكل والمضمون. | ||
Keywords | ||
استحداث; صياغات طباعية; برامج الجرافيك; الذكاءالاصطناعي; مدارس المتفوقين | ||
Statistics Article View: 6 |