فاعلية تقنية فيديو 360 درجة في تحسين مستوى الانغماس لدى طالبات الماجستير واتجاهاتهن نحوها | ||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||
Volume 17, Issue 4, October 2025, Pages 111-146 PDF (1.92 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jehs.2025.452347 | ||
Authors | ||
د/ لينا أحمد الفراني1; أ/ خوله خالد البحر2 | ||
1أستاذ تقنيات التعليم المشارك، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة | ||
2ماجستير، كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبد العزيز، جدة | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى التعرف على أثر تقنية فيديو 360 درجة في تحسين مستوى الانغماس لدى طالبات الدراسات العليا والكشف عن اتجاهاتهم نحو التقنية، ولتحقيق أهداف البحث تم اعداد مقياسي الانغماس والاتجاه كما قام أعاء الفريق البحثي بتصوير متحف عبد الرؤوف خليل بجدة باستخدام كاميرا 360 درجة. واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، واشتملت عينة البحث على (27) طالبة ماجستير تخصص تقنيات التعليم في جامعة الملك عبد العزيز، وتم جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا باستخدام برنامج ((spss وأظهرت نتائج البحث فاعلية تقنية فيديو 360 درجة في تحسين مستوى الانغماس لدى طالبات الدراسات العليا، كما كانت اتجاهات الطالبات نحو التقنية إيجابية، لذلك يوصي البحث بضرورة توظيف تقنية الفيديو بنطاق 360 درجة في التعليم لما لها من تأثير إيجابي في تحسين مستوى الانغماس. الكلمات المفتاحية: فيديو 360، الانغماس، الاتجاهات، التعليم العالي، التقنية الغامرة. | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 14 PDF Download: 10 |