فاعلية نموذج تدريسى مقترح قائم على استخدام الحائط الرقمى Padlet علي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في الكرة الطائرة | ||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 17 September 2025 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mnase.2025.422945.1765 | ||
Authors | ||
إسراء محمد على الششتاوي* 1; أيمن مرضي عبد الباري2; سوزان بدران محمد3; أسماء حسني شلتوت4 | ||
1قسم مناهج وطرق التدريس جامعة مدينة السادات | ||
2قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||
3قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحركة الرياضية كلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات | ||
4مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحركة الرياضية كلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات | ||
Abstract | ||
ترى الباحثة أن استخدام المستحدثات التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية وهي الموقع التعليمي على شبكة المعلومات الدولية للأستفادة من مميزات التعليم الإلكتروني ، وزيادة نسب النجاح والإرتقاء بالمستوى العلمي للطالبات ، وكمحاولة للأخذ بالطرق الحديثة واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في مجال تدريس الكرة الطائرة ، وقد حاولت الباحثة من خلال استخدام أسلوب جديد يساعد المتعلمة في متابعة تعلمها وفق رغبتها دون التقيد بالبعد المكاني للمؤسسة التعليمية ،وسعياً من الباحثة في محاولة للأستفادة من الإمكانات التي تتيحها تكنولوجيا التعليم لمواجهة كثير من التحديات في مجال العملية التعليمية بوجه عام وتدريس منهاج الكرة الطائرة بوجة خاص بكلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات. هدف البحث:- يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الحائط الرقمى Padlet ومعرفة تأثيره علي التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية في الكرة الطائرة للعينة قيد البحث. - عينة البحث: اختارت الباحثة عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من طالبات الفرقة الثانية بكلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات ، والبالغ عددهن (120) طالبة بواقع (40) طالبة للمجموعة التجريبية ، (40) طالبة للمجموعة الضابطة - الإستخلاصات: - البرنامج التعليمي المصمم باستخدام الحائط الرقمى Padlet ساهم بطريقة إيجابية في مُعدلات التحسن الحاثة بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في اختبار التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية "قيد البحث" لدي المجموعة التجريبية. - وجود فروق في مُعدلات التحسن بين متوسطات القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية "قيد البحث" لصالح المجموعة التجريبية حيث تراوحت نسب التحسن ما بين (32,26% : 74,04%). | ||
Keywords | ||
الحائط الإلكتروني; نموذج تدريسى; التحصيل المعرفي | ||
Statistics Article View: 2 |