تأثير استخدام القصص الحركية باستراتيجية لعب الأدوار بتصميم الذكاء الاصطناعي على تنمية التفاعل الاجتماعي وبعض المهارات الحركية الاساسية لطفل الروضة | ||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||
Volume 25, Issue 42, September 2025 PDF (1.18 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsei.2025.389194.1694 | ||
Author | ||
تامر توکل إبراهيم متولي* | ||
منطقة دمياط الأزهرية | ||
Abstract | ||
البحث بعنوان "تأثير استخدام القصص الحركية باستراتيجية لعب الأدوار بتصميم الذكاء الاصطناعي على تنمية التفاعل الاجتماعي وبعض المهارات الحركية الاساسية لطفل الروضة" . كما يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام القصص الحركية باستراتيجية لعب الأدوار بتصميم الذكاء الاصطناعي على تنمية التفاعل الاجتماعي وبعض المهارات الحركية الاساسية لأطفال ما قبل المدرسة . حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد (24) طفل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منهما (12) طفل كمجموعة تجريبية و(12) طفل كمجموعة ضابطة كما تم اختيار عدد (10) أطفال كعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تكون من نفس مجتمع البحث و من نفس المرحلة السنية . ,وكانت أهم النتائج أن استخدام القصص الحركية باستراتيجية لعب الأدوار والمصممة بالذكاء الاصطناعي لها تأثير إيجابي على تنمية التفاعل الاجتماعي و وبعض المهارات الحركية الاساسية( الجري – القفز – الحجل - اللقف) لأطفال ما قبل المدرسة. | ||
Keywords | ||
تربية حركية; مناهج وطرق التدريس; أطفال الروضة; أطفال ما قبل المدرسة; القصة الحركية | ||
Statistics Article View: 2 |