استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية | ||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 1-20 PDF (1.03 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aash.2025.454060 | ||
Authors | ||
ندى أحمد على حمد المخ; ندى سيد عبده حمدان همام; ندى صلاح أحمد عبد القطب; نور حاتم على عبداللاه; نور محمد فاروق فؤاد; نورهان محمد صبري عثمان; فرح محمد دريب حسن الشمر ي; نسرين عايد | ||
مدرس بقسم التربية الخاصة، كلية التربية، جامعة عين شمس ( جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج البكالوريوس في التربية تخصص التربية الخاص ة | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي الى تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد عن طريقة استراتيجية لعب الأدوار، وذلك من خلال استراتيجية لعب الدور التي تم التحقق من فاعيلتها وتكونت العينة النهائية من البحث من ) ٥( أطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية ممن تتراوح أعمارهم زمنية ما بين ) ٦ - ١٠ ( سنوات . واستخدام البحث الحالي عدة أدوات وهي: استبانات المعلمين وأولياء الأمور، بطاقات تسجيل الأداء، المقابلات شبه المقننة، الملاحظة المباشرة، والبرنامج ) | ||
Keywords | ||
استراتيجية لعب الأدوار; المهارات الاجتماعية; اضطراب التوحد | ||
Statistics Article View: 3 |