برنامج باستخدام القصص الاجتماعية في علاج اضطراب اللغة البراجماتية لدي أطفال المرحلة الإبتدائية | ||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 162-245 PDF (2.12 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aash.2025.454076 | ||
Authors | ||
إسراء خالد صلاح بيومي أبو السعود; إسراء سامح أحمد محمد ناصف; أسماء سمير عبد الشافي عبد الهادي صبيح; ألاء السيد السيد فرغلي; انچي ابراهيم سعيد زكي; إيمان محمد أحمد طه صقر; أية حمادة شعبان عبد الخالق; رضا خيري عبد العزيز حسين | ||
Abstract | ||
تُعد اللغة أداة جوهرية في حياة الإنسان، إذ تُستخدم في شتى المواقف اليومية للتواصل مع الآخرين، ولأغراض التفكير، والتعليم، والترفيه، والتحية، ولفت الانتباه، وطلب الدعم، إضافة إلى التعبير عن المشاعر والانفعالات في المواقف الاجتماعية، والتأثير في الآخرين وتشكيل آرائهم واتجاهاتهم. كما تُعد وسيلة رئيسية لتبادل المعلومات والخبرات والمعارف. ونظرًا لتلك الأهمية الكبيرة، فقد حظيت اللغة باهتمام واسع من قبل الباحثين والعلماء، الذين سعوا إلى دراستها من حيث متطلبات اكتسابها، وتطورها، وأساليب استخدامها )عبد العزيز الشخص، 2009 ، ص 22 – 23 .) | ||
Statistics Article View: 2 PDF Download: 2 |