بيئة تعلم مصغر لتنمية بعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإبتدائية | ||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 21 September 2025 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mfes.2025.394448.2202 | ||
Author | ||
محمد طه حسين عبدالحليم* | ||
تكنولوجيا التعليم | ||
Abstract | ||
العنوان: بيئة تعلم مصغر لتنمية بعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإبتدائية - اسم الباحث: محمد طه حسين عبدالحليم - الدرجة العلمية: ماجستير التربية (المناهج وطرق التدريس تكنولوجيا التعليم) - جهة المنح: كلية التربية – جامعة أسيوط - سنة المنح: 2025م / 1446ه - لغة البحث: اللغة العربية - هيئة الإشراف: أ.د أحلام دسوقى عارف إبراهيم د. سماح سيد أحمد محمد المستخلص: هدف البحث إلى تنمية بعض مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية من خلال بيئة تعلم مصغر لدى معلمى المرحلة الإبتدائية؛ وتم استخدام التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة والقياس القبلى والبعدى؛ وتكونت مجموعة البحث من (30) معلم/ـــــــة بمعهد الثقافة الإبتدائى الأزهرى بإدارة أسيوط غرب بمنطقة أسيوط الأزهرية بمحافظة أسيوط؛ وتم استخدام الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة؛ وأسفرت النتائج عن: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى رتب أفراد مجموعة البحث بين التطبيق القبلى والبعدى لبطاقة الملاحظة للجوانب الآدائية لإنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإبتدائية؛ وكذلك وجود علاقة إرتباطية ذات دالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين التعلم المصغر ومهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لصالح التطبيق البعدى لدى معلمى المرحلة الإبتدائية. | ||
Keywords | ||
تعلم; مصغر; أنشطة; إلكترونية | ||
Statistics Article View: 7 |