الإطار الفلسفي والمفاهيمي للتنمية المهنية لمعلمي الحاسب الآلي بالتعليم الثانوي الصناعي | ||
العلوم التربوية والتنمية | ||
Volume 2, Issue 3, July 2025, Pages 5-20 PDF (408.97 K) | ||
Document Type: بحوث ومستلات | ||
DOI: 10.21608/sedj.2025.454708 | ||
Abstract | ||
في ظل التغيرات المتسارعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح من الضروري مواكبة التطورات المستمرة في هذا المجال، لاسيما في ميدان التعليم، ويعد معلم الحاسب الآلي أحد الركائز الأساسية في العملية التعليمية الرقمية، حيث تقع على عاتقه مسئولية إعداد الطلاب للتعامل مع التقنيات الحديثة بمهارة وكفاءة. ومن هنا تبرز أهمية التنمية المهنية لمعلمي الحاسب الآلي بوصفها عملية مستمرة تهدف إلى تعزيز كفاءته، وتطوير معارفه، وتنمية مهاراته الفنية والتربوية، بما يتماشى مع مستجدات العصر واحتياجات المتعلمين. إن الاهتمام بالتنمية المهنية لمعلمي الحاسب الآلي لا يقتصر على رفع كفاءته الفردية، بل يمتد أثره ليشمل جودة العملية التعليمية ككل، والمساهمة في بناء جيل قادر على التفاعل الإيجابي مع التحول الرقمي في مختلف مجالات الحياة | ||
Statistics Article View: 7 PDF Download: 3 |