رأس المال النفسي لدى عينة من أمهات أطفال ذوي صعوبات التعلم والعاديين | ||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||
Volume 77, Issue 77, August 2025 | ||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||
DOI: 10.21608/artman.2025.399632.3141 | ||
Author | ||
لبنى الرفاعي إسماعيل عبد العزيز* | ||
قسم علم النفس، كلية الآداب، جامعة المنصورة | ||
Abstract | ||
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الفروق بين أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم والأطفال العاديين في رأس المال النفسي، وذلك لدى عينة من (60) أمًا، (30) أمًا للأطفال ذوي صعوبات التعلم، و(30) أمًا للأطفال العاديين، تتراوح أعمارهن بين (34- 41) عامًا بمتوسط عمري قدره (37.43) عامًا، وانحراف معياري قدره (±3.26)، وقد استخدمت الباحثة مقياس رأس المال النفسي (إعداد الباحثة)، وأوضحت نتائج الدراسة أنه "توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم والأطفال العاديين في رأس المال النفسي" .This study aims to examine the differences in psychological capital between mothers of children with learning disabilities and mothers of typically developing children. The sample consisted of 60 mothers, including 30 mothers of children with learning disabilities and 30 mothers of typically developing children. Their ages ranged from 34 to 41 years, with a mean age of 37.43 years and a standard deviation of ±3.26. The researcher used the Psychological Capital Scale (developed by the researcher). The results of the study indicated that there are statistically significant differences between the mean scores of the two groups in psychological capital. | ||
Keywords | ||
رأس; المال; النفسي; صعوبات; التعلم | ||
Statistics Article View: 5 |