تأثير إستخدام تدريب متنوع الشدة 10-20-30 على بعض القدرات البدنية والمستوى الرقمي لمتسابقي 800 متر جرى | ||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||
Volume 12, Issue 4, June 2025, Pages 104-129 PDF (6.59 M) | ||
Document Type: تقارير عن الندوات والمؤتمرات والبحوث المستخلصة عن الرسائل العلمية | ||
DOI: 10.21608/mnvs.2025.454914 | ||
Authors | ||
أ.د / ايمن مسلم1; الهام حسانين2; احمد حمدي حسن3 | ||
1استاذ التدريب الرياضي - کلية التربية الرياية جامعة الوادي الجديد | ||
2استاذ التدريب الرياضي المساعد - كلية التربية الرياضية - جامعة الوادي الجديد | ||
3باحث بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة بكلية التربية الرياضية - جامعة الوادي الجديد | ||
Abstract | ||
مشكلة البحث: لاحظ الباحثون إنخفاض مستوى الأداء لدى (متسابقي 800 م جرى) عن المستوى المتوقع وتدني المستوى البدني للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ويعزي الباحثون ذلك إلى إفتقار برامج التدريب خلال فترة الإعداد على تنمية القدرات البدنية مما يؤثر ذلك سلباَ على مستوى الإنجاز الرقمي ، وهذا ما جعل الباحثون محاولة البحث عن حلول علمية بإستخدام البحث العلمي لزيادة المستوى الرقمي للاعبين ،وذلك عن طريق التعرف على تأثير إستخدام تدريبات متنوعة الشدة (10-20-30) على بعض القدرات البدنية والمستوى الرقمي (لمتسابقي 800 م جرى) ، كمحاولة للاتجاهات الحديثة في علم التدريب الرياضي . هدف البحث : التعرف على تأثير استخدام أسلوب تدريب متنوع الشدة (10-20-30) على بعض القدرات البدنية و المستوى الرقمي لمتسابقي 800 م جرى. فروض البحث: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي في بعض القدرات البدنية لمتسابقي 800 م جري لصالح القياس البعدي. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي في المستوى الرقمي لمتسابقي 800 م جري لصالح القياس البعدي. الاستنتاجات: البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام تدريبات متنوعة الشدة (10-20-30) أدى إلى تحسين القدرات البدنية والمستوى الرقمي لدى متسابقي 800 م جرى لعينة البحث وبحجم تأثير يتراوح مابين (0.85 :0.89). التوصيات : ضرورة الاستعانة بالبرنامج التدريبي المقترح باستخدام تدريبات متنوعة الشدة (10-20-30) في العملية التدريبية في مسابقات الميدان والمضمار. | ||
Keywords | ||
تدريبات متنوعة الشدة (10-20-30); متسابقي 800 م جرى | ||
Statistics Article View: 22 PDF Download: 7 |