برنامج تعليمى مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||
Volume 119, Issue 5 - Serial Number 2, June 2025, Pages 214-243 PDF (490.41 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jkta.2025.405659.1001 | ||
Authors | ||
عبد الله الدجوي* 1; سامية المحمدي فايد2; هبة الله على الشهاوي3 | ||
1جامعة كفر الشيخ كلية التربية | ||
2كلية التربية - جامعة طنطا | ||
3كلية التربية جامعة كفرالشيخ | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلى الكشف عن أثر برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التفسير التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد اختبارًا لمهارات التفسير التاريخي تم تطبيقه على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي عددهم (ن= 32) وقد مثلوا مجموعة تجريبية واحدة طبق عليهم الاختبار قبليًا وبعديًا، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال احصائيًا بين متوسطي طلاب مجموعة البحث التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفسير التاريخي لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على أثر استخدام البرنامج التعليمي المقترح في تنمية مهارات التفسير التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. | ||
Keywords | ||
برنامج تعليمي مقترح، مهارات التفسير التاريخي ، الصف الأول الثانوي . Aproposed educational program; historical interpretation skillsk ، first year sacandary | ||
Statistics Article View: 39 PDF Download: 11 |