فاعلية برنامج قائم علي ارتجال القصة لتنمية مهارات الاستماع لدي اطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي | ||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||
Volume 34, Issue 2, July 2025, Pages 1-30 PDF (795.73 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/dftt.2025.400113.1334 | ||
Authors | ||
منال أنور سيد1; لمياء أحمد كدوانى1; اسماء احمد عمر عبد الرازق عبد الرازق* 2 | ||
1كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه اسيوط | ||
2كليه التربيه والطفوله المبكره جلمعه اسيوط | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى التعرف إلى فاعلية برنامج قائم علي ارتجال القصة لتنمية مهارات الاستماع لدي أطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي ، وتكونت عينة البحث من (25) طفلا وطفلة بالمستويىن الاول و الثاني بروضات منقباد للتعليم الاساسي والسلام للتعليم الاساسي باداره اسيوط التعليميه ، محافظة أسيوط ، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي بقياسين قبلي وبعدي، وأعدت الباحثة برنامج قائم علي ارتجال القصة لتنمية مهارات الاستماع لدي أطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي ، ولغرض البحث تم إعداد مقياس مصور لقياس مهاره الاستماع للاطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي، وبطاقه ملاحظة لمهاره الاستماع للاطفال ذوي الصمت الانتقائي. وقد أسفرت نتائج البحث عن:- - فاعلية برنامج قائم علي ارتجال القصة لتنمية مهارات الاستماع لدي أطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي . - وقيم حجم الأثر كانت كبيرة علي اطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي، وهذا يدل على أن فاعلية البرنامج كانت كبيرة في تنمية مهارة الاستماع لدي اطفال الروضه ذوي الصمت الانتقائي. الكلمات المفتاحية:- ارتجال القصه - مهارات الاستماع . | ||
Keywords | ||
الصمت الانتقائي; مهارات الاستماع; أطفال الروضة; ارتجال القصة; برنامج تدريبي | ||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 36 |