تمويل تعليم الدمج فى استراليا – دراسة حالة | ||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
Volume 91, Issue .2, April 2025, Pages 459-487 PDF (1.14 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mkmgt.2025.274777.1724 | ||
Author | ||
سالى عبدالمنعم* | ||
باحثة ماجيستير بقسم التربية المقاربه - كليه التربية - جامعة طنطا | ||
Abstract | ||
تعد استراليا أحد الدول ذات الاقتصاد القوى لذلك تميزت بنظام تعليمى مميز ، و قد كانت من اوائل الدول التى أخذت بفكرة الدمج التعليمى ، و التى تمحورت حول إلحاق الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم فى التعليم العادى . و واجهت الحكومة الاسترالية اول مطلب لعملية الدمج و هو ضرورة ايجاد التمويل الكافى لتلك العملية ، إذ أن الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يحتاجون الى تجهيزات خاصة فى العملية التعليمية و الى معلمين و أخصائيين و مهنيين من ذوى التخصص فى مجال الدمج . كل ذلك أدى الى اهتمام الحكومه الاسترالية بعملية الدمج و الاكثر أهمية هو توفير التمويل المطلوب لإنجاح تلك العملية. و الدراسة الحاليه تلقى الضوء على كيفية توفير الحكومه الاسترالية التمويل اللازم لإنجاح عملية الدمج . Australia is one of the countries with economic powers, so it was distinguished for its education. It was one of the first countries to adopt the idea of inclusive education, which centers around special needs students with their peers in regular education. The Australian government faced the first demand for an inclusive, distinct and diverse process that is broad enough to provide guidance, as those with special needs require special equipment in the educational field and to teachers, specialists, with specialization in the inclusive education field. All of this requires the attention of the Australian government in an inclusive manner, and what is most important is providing the funding required to achieve success in this process. | ||
Keywords | ||
تمويل; تعليم الدمج; استراليا; دراسة حالة | ||
Statistics Article View: 1 |