فاعلية برنامج تعليمي قائـــم على المشروعات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدي طفـل الروضـة The Effectivenss of A project-Based Educational Program in Developing Conceptual Comprehension among Kindergarten Children | ||
| مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||
| Article 9, Volume 119, Issue 6 - Serial Number 2, June 2025, Pages 344-386 PDF (739.13 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jkta.2025.408129.1014 | ||
| Authors | ||
| ماجده أحمد الورداني عمران* 1; حنان محمد عبد الحليم نصار1; إبراهيم محمد عشوش2 | ||
| 1كلية التربية، جامعة كفرالشيخ | ||
| 2كلية التربية - جامعة كفرالشيخ | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج تعليمي قائم على المشروعات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من (60) طفلا من أطفال المستوى الثاني (5-6) سنوات بمرحلة رياض الأطفال بمدرسة نجية سلام الرسمية للغات ، وتم تقسيمهم إلى عدد (30) طفلا كمجموعة تجريبية و(30) طفلا كمجموعة ضابطة ، وتمثلت أدوات ومواد البحث في اختبار الاستيعاب المفاهيمي المصور في مستوياته الثلاثة ( التوضيح – التفسير – التطبيق و البرنامج التعليمي القائم على المشروعات ، وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى ( 05 (α ≤ لاختبار الاستيعاب المفاهيمي المصور لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية التي درست بالبرنامج التعليمي القائم على المشروعات. | ||
| Keywords | ||
| التعلم بالمشروعات ، الاستيعاب المفاهيمي ، طفل الروضة A Project-Based Learning; conceptual Comprehension; kindergarten child | ||
|
Statistics Article View: 44 PDF Download: 22 |
||