"مهارات تعليم اللغة الإسبانية و التنمية المستدامة" | ||
حوليات أداب عين شمس | ||
Volume 53, Issue 2025, 2025, Pages 191-203 PDF (2.61 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aafu.2025.394745.1961 | ||
Author | ||
حاتم محمد ياسين* | ||
مدرس- كلية الآداب- جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
يندرج هذا البحث تحت المحور الأول: اللغة و الأدب، و ينضوي تحت الموضوعات المقترحة (رقم 12): تعليم اللغات الأجنبية. ترجع أهمية هذا البحث إلى أن عدد المتحدثبن باللغة الإسبانية في العالم حوالي 540 مليون نسمة، و أن عدد الدول المتحدثة بالإسبانية 20 دولة، كما أن الإسبانية تحتوي على أكثر من 4000 كلمة مشتقة من اللغة العربية. يهدف البحث إلى تطوير أدوات و مهارات تعلم اللغة الإسبانية. كما يهدف البحث إلى فهم ثقافة الناطقين بالإسبانية، سواء في إسبانيا أو في أمريكا اللاتينية، من خلال دراسة بعض التعبيرات و الأمثال الشعبية في الإسبانية، بغرض إبراز الجهود التي تبذلها المؤسسات التعليمية في تطوير العلوم الإنسانية و الاجتماعية لتقوم بدورها للمشاركة في تطوير التنمية المستدامة، و نركز تحديدًا على مساعدة خريج كلية الآداب للحصول على فرصة عمل يندرج هذا البحث تحت المحور الأول: اللغة و الأدب، و ينضوي تحت الموضوعات المقترحة (رقم 12): تعليم اللغات الأجنبية. ترجع أهمية هذا البحث إلى أن عدد المتحدثبن باللغة الإسبانية في العالم حوالي 540 مليون نسمة، و أن عدد الدول المتحدثة بالإسبانية 20 دولة، كما أن الإسبانية تحتوي على أكثر من 4000 كلمة مشتقة من اللغة العربية. يهدف البحث إلى تطوير أدوات و مهارات تعلم اللغة الإسبانية. كما يهدف البحث إلى فهم ثقافة الناطقين بالإسبانية، سواء في إسبانيا أو في أمريكا اللاتينية، من خلال دراسة بعض التعبيرات و الأمثال الشعبية في الإسبانية، بغرض إبراز الجهود التي تبذلها المؤسسات التعليمية في تطوير العلوم الإنسانية و الاجتماعية لتقوم بدورها للمشاركة في تطوير التنمية المستدامة، و نركز تحديدًا على مساعدة خريج كلية الآداب للحصول على فرصة عمل | ||
Keywords | ||
الإسبانية; التنمية; الدراسات البينية; الذكاء الاصطناعي; المترجم البشري | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 36 PDF Download: 16 |