عبدالمقصود, ., كمال حسن علي, ., أيوب, ., محمد, . (2025). تقويم جودة الخدمة بالإتحاد المصرى للكاراتية. EKB Journal Management System, 5(4), 17-31. doi: 10.21608/osdj.2025.403293.1186
هناء شبيب عبدالمقصود; أميمة كمال حسن علي; أحمد حسينى سيد أيوب; أحمد هانى حسين محمد. "تقويم جودة الخدمة بالإتحاد المصرى للكاراتية". EKB Journal Management System, 5, 4, 2025, 17-31. doi: 10.21608/osdj.2025.403293.1186
عبدالمقصود, ., كمال حسن علي, ., أيوب, ., محمد, . (2025). 'تقويم جودة الخدمة بالإتحاد المصرى للكاراتية', EKB Journal Management System, 5(4), pp. 17-31. doi: 10.21608/osdj.2025.403293.1186
عبدالمقصود, ., كمال حسن علي, ., أيوب, ., محمد, . تقويم جودة الخدمة بالإتحاد المصرى للكاراتية. EKB Journal Management System, 2025; 5(4): 17-31. doi: 10.21608/osdj.2025.403293.1186
1أستاذ القياس والتقويم بقسم العلوم التربوية والنفسية ووالإجتماعية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث جامعة قناة السويس.
2أستاذ مساعد ورئيس قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية بكلية علوم الرياضة جامعة قناه السويس.
3أستـاذ مساعد بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية بنين جامعه الزقازيق.
4باحث بقسم الإدارة الرياضية والترويح. كلية علوم الرياضة جامعة قناه السويس
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تقويم جودة الخدمة بالإتحاد المصرى للكاراتيه ولقد استهدفت هذه العينة أعضاء مجلس الإدارة والإداريين العاملين والمدربين بالإتحاد المصرى للكاراتيه، مناطق الإتحاد المصرى للكاراتيه بالمحافظات، أعضاء مجالس الإدارات ومديرى ومشرفى التسويق والنشاط الرياضى والمديرين التنفيذيين بالأندية الرياضية أعضاء الجمعية العمومية بالإتحاد المصرى للكاراتيه واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لمناسبته لطبيعة ؛ وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ من خلال عرض ومناقشة النتائج توصل الباحث إلى الإستخلاصات التالية: الإستخلاصات الخاصة بإستجابات أفراد عينة البحث لعبارات محور الجوانب المادية الملموسة Tangibles: أن الإتحاد يوفر الدعم المادي لتنظيم البطولات والفعاليات الرياضية، يكون العاملين بالإتحاد من إدارة وإشراف علي مستوي عالي من التأهيل والمظهر الجيد للقيام بأدوارهم المخولة لهم، يتميز الإتحاد بموقع جغرافي متميز بالنسبة للمستفيدين، تتميز القاعات والغرف داخل الإتحاد بالمستوي الراقي، تهتم إدارة الإتحاد بإدخال كل ماهو جديد من خدمات تطوير من مستوى خدمة المستفيدين، يتوافر بالإتحاد الأدوات الحديثة في مختلف فروعه، يتوافر بالإتحاد المعدات الحديثة في مختلف فروعه، يتوافر بالإتحاد دورات مياة كافية علي مستوي عالي، يتوفر بالإتحاد خدمات صحية للمستفيدين علي مستوي جيد، تتوافر أماكن إنتظار السيارات للمستفيدين، يقدم الإتحاد الدعم المادي المناسب للمستفيدين في حالة التعرض لأزمه صحية أو حادث.
:"الشباب المصري تضحية وإنجاز"، الهيئة العامة للإستعلامات ، القاهرة، 2000م.
2-
أحمد عبده
:"تقنين العلاقة بين التكلفة والجودة"، مجلة البحوث الإدارية، أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، المجلد(7)، العدد الثالث والرابع، 1995م.
3-
أحمد محمد أحمد أبو بكر محمد
:"أثر جودة الخدمة المصرفية علي القدرة التنافسية للبنوك دراسة تطبيقية علي البنوك التجارية المصرية"، رسالة دكتوراه، أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، القاهرة، 2003م.
4-
أحمـــد محمــــد عبداللـــه
:"تقويم الأداء الإدارى بالإدارة الرياضية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية"، رسالة ماجستير، كلية التربية الرياضية، جامعة بنها، 2007م.
5-
أسعد حامد أورمان ،أبي سعد الديوه جي
:"التسويقالسياحيوالفندقي"، دار الحامد للنشروالتوزيع، عمان، 2000م.
6-
المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
:"المنتخب فى تفسير القران الكريم"، لجنة القران والسنة، القاهرة، 1993م.
7-
أمين أنور الخولى ، جمال الدين الشافعى
:"مناهج التربية البدنية المعاصرة"، دار الفكر العربى، القاهرة، 2000م.
8-
بن يامين خالد
:"الإدارة الإلكترونية وأثرها في تحسين جودة الخدمة (دراسة حالة شركة توزيع الكهرباء والغاز، بشار، قسم العلاقات التجارية)"، مجلة البشائر الاقتصادية، المجلد(6)،العدد(2)، كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير، جامعة طاهري محمد بشار، الجزائر ، 2020م.
9-
بهاء محمد زكي أحمد
:"إتجاهات المسئولين في القطاع الحكومي نحو إمكانية تطبيق نموذج إدارة الجودة الشاملة كمدخل للتطوير التنظيمي"، المجلة العلمية بكلية التجارة فرع جامعة الأزهر للبنات، العدد السادس عشر، يونيو، جامعة الأزهر، 1999م.
10-
بو عنان نور الدين
:"جودة الخدمات واثرها على رضا العملاء-دراسة ميدانية فى المؤسسة المينائية لسكيكدة"، رسالة ماجستير، كلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلوم التجارية ، جامعة محمد بو ضياف المسيلة ، الجزائر، 2007م .
11-
تامر إبراهيم السيد إبراهيم عشرى
:"تطبيق الإدارة الإلكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمة المرورية دراسة مقارنة"، رسالة ماجستير، كلية التجارة، جامعة المنصورة، 2010م.
12-
تيسير العجارمة
:"التسويقالسياحي"، دار الحامد للنشر والتوزيع،عمان، 2005م.
المراجع الأجنبية:
:"Joel Brée", op.cit, P 520.
13- Christian derbaix
:"qualité en production : de Iso 9000 à Six sigma", 2eme édition, édition d’organisation, Paris 2002, P21.
14- Danie Duret , Maurice pillet
:”Installing Implement the Document at Loughborough University”, U.K .1996.
15- Fisher, Barry,
: Marketing des services, édition de nord ,1992, P45.
16- Gerard Taker , Michel longbois
:"Service Management and Marketing; Managing The moment of The Truth in Service Competition",Toronto LexingtonBooks,1990.