واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا | ||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||
Volume 40, Issue 1, October 2025, Pages 79-104 PDF (597.97 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/raes.2025.458295 | ||
Author | ||
أ. مريم بنت عيسى بن احمد القرينيس | ||
باحثة دكتوراة في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة القصيم – Qassim University المملكة العربية السعودية | ||
Abstract | ||
المستخلص: جاء هذا البحث بهدف التعرف على واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا، باستخدام المنهجي الوصفي المسحي، وذلك على عينة مكونة من (91) طالبة دراسات عليا، وزعت عليهنّ استبانة إلكترونية، وخلصت النتائج إلى أن واقع استخدام روبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر لدى طالبات الدراسات العليا متوسط، كما أنه لا توجد فروق بين طالبات الدراسات العليا في واقع استخدامهنّ لروبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر تُعزى إلى متغير المرحلة الدراسية. كما توصل البحث إلى أن التحديات التي تواجه طالبات الدراسات العليا أثناء استخدامهنّ لروبوتات المحادثة الذكية في التعلم المستمر جاءت بدرجة مرتفعة. واختتم البحث بذكر عدة توصيات لدراسات مستقبلية مرتبطة بموضوع البحث الحالي. | ||
Keywords | ||
الكلمات المفتاحية: الذكاء الاصطناعي- روبوتات الدردشة الذكية; روبوتات الدردشة التفاعلية - التعلم المستمر - الثورة الصناعية الرابعة | ||
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |