توظيف التطبيقات التكنولوجية في تدريس تركيب الحمض النووي للمرحلة الثانوية . | ||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 340-365 PDF (2.88 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aash.2025.458413 | ||
Authors | ||
بسملة رمضان حافظ عطية; تسنيم إبراهيم يحيى السيد; تسنيم محمد مصطفى علي; تقى حسن عبد العظيم حسن; ثناء محمد جلال عبد الرحمن; حبيبة هاني جمال خلاف; حسناء ربيع ميهوب عيد; هبه زكريا الجوهري | ||
مدرس علم الحيوان جامعة عين شمس، ك لية التربية، برنامج البكالوريوس في العلوم والتربية | ||
Abstract | ||
تتمثل أهمية التطبيقات التكنولوجية في الفصول الدراسية في دورها المتزايد في تحسين عملية التعليم، على الرغم من التحديات التي تواجه قبول استخدامها بشكل كامل. في هذا البحث، نُسلط الضوء على واقع استخدام التطبيقات التكنولوجية في التدريس داخل إحدى المدارس الثانوية بمحافظة القاهرة: مدرسة إنصاف سري الثانوية للبنات. يُقدم البحث عرضًا شاملًً للأسس النظرية والجوانب العملية لهذه التطبيقات، مع التركيز على أهم الإضافات التكنولوجية الحديثة التي تشمل الأجهزة اللوحية، الشاشات التفاعلية، والهواتف الذكية المتطورة . كما يتناول البحث تحليلًً مُفصلًً لمميزات إستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم وعيوبها، مع التركيز على الفوائد التي تفوق التحديات. بناءً على ذلك، يُقدم البحث دليلًً تنفيذيًا وإرشاديًا لتطبيق التكنولوجيا في تدريس موضوع تركيب الحمض النووي للطلًب في المرحلة الثانوية. علًوةً على ذلك، يتضمن البحث ابتكارات تعليمية مُعاصرة، مثل إنتاج أفلًم تعليمية قصيرة تعتمد على التعلم الذاتي، بهدف تعزيز فهم الطلًب واستيعابهم للمادة الدراسية. | ||
Statistics Article View: 4 PDF Download: 2 |