تأثير استخدام الذكاء الأصطناعي في تحفيز الطلاب لتعلم مادة الأحياء | ||
| البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
| Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 420-47 PDF (2.13 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/aash.2025.458418 | ||
| Authors | ||
| خلود الهادى محمد; دعاء حسانين عويس; رابحه كرم السيد العربي; رانيا سيد محمد; رحاب سليمان عبدالنور; رحمه شريف نصار; رحمه و ليد عابدين; سحر حسن هارون | ||
| جامعة عين شمس ، كلية التربية، برنامج بكالوريوس العلوم و التربية )الإعدادي و الثانوى ( تخصص العلوم البيولوجية | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا المشروع إلى دراسة تأثير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحفيز الطلاب لتعلم مادة الأحياء , وذلك في ظل التغيرات السريعة في مجال التكنولوجيا وتزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب الحياة بما في ذلك التعليم . يركز البحث على توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي الحديثة مثل _ النماذج التفاعلية و المساعدات الذكية _ لخلق بيئة تعليمية أكثر تشويقآ ودافعية للطلاب يتناول البحث أهمية التحفيز كعامل أساسي في تحسين العملية التعليمية , وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في تقديم محتوى تعليمي جذاب ومناسب للفروق الفردية بين الطلاب , ممايعزز من فهمهم لمادة الأحياء وقدرتهم على تطبيق المعلومات عمليًا . يستند البحث إلى أطار نظري يدمج بين مفاهيم الذكاء الاصطناعي ونظريات التعلم , ويعتمد على منهج شبه تجريبي لقياس مدي تأثير استخدام هذه التقنيات على تحفيزالطلاب , مع تقديم توصيات مبنية على نتائج التطبيق | ||
| Keywords | ||
| الذكاء الاصطناعي; التعلم الإلكترو ن; تأثير التكنولوجيا; مادة الأحيا ء; التعليم التفاعل ي; الجهاز الدوري | ||
|
Statistics Article View: 47 PDF Download: 33 |
||