تأثير استخدام الذكاء الأصطناعي في تحفيز الطلاب لتعلم مادة الأحياء | ||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 420-47 PDF (2.13 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aash.2025.458418 | ||
Authors | ||
خلود الهادى محمد; دعاء حسانين عويس; رابحه كرم السيد العربي; رانيا سيد محمد; رحاب سليمان عبدالنور; رحمه شريف نصار; رحمه و ليد عابدين; سحر حسن هارون | ||
جامعة عين شمس ، كلية التربية، برنامج بكالوريوس العلوم و التربية )الإعدادي و الثانوى ( تخصص العلوم البيولوجية | ||
Abstract | ||
يهدف هذا المشروع إلى دراسة تأثير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحفيز الطلاب لتعلم مادة الأحياء , وذلك في ظل التغيرات السريعة في مجال التكنولوجيا وتزايد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب الحياة بما في ذلك التعليم . يركز البحث على توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي الحديثة مثل _ النماذج التفاعلية و المساعدات الذكية _ لخلق بيئة تعليمية أكثر تشويقآ ودافعية للطلاب يتناول البحث أهمية التحفيز كعامل أساسي في تحسين العملية التعليمية , وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساهم في تقديم محتوى تعليمي جذاب ومناسب للفروق الفردية بين الطلاب , ممايعزز من فهمهم لمادة الأحياء وقدرتهم على تطبيق المعلومات عمليًا . يستند البحث إلى أطار نظري يدمج بين مفاهيم الذكاء الاصطناعي ونظريات التعلم , ويعتمد على منهج شبه تجريبي لقياس مدي تأثير استخدام هذه التقنيات على تحفيزالطلاب , مع تقديم توصيات مبنية على نتائج التطبيق | ||
Keywords | ||
الذكاء الاصطناعي; التعلم الإلكترو ن; تأثير التكنولوجيا; مادة الأحيا ء; التعليم التفاعل ي; الجهاز الدوري | ||
Statistics Article View: 5 PDF Download: 2 |