التعويض عن أضرار المركبات ذاتية القيادة . | ||
| مجلة البحوث القانونية والإقتصادية (المنصورة) | ||
| Volume 15, Issue 93., September 2025, Pages 1-51 PDF (12.58 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mjle.2025.461088 | ||
| Author | ||
| باسل حسن محمد علي* | ||
| كلية الحقوق – جامعة المنصورة | ||
| Abstract | ||
| إنَّ التطوُّر التكنولوجيِّ مستمر في التطوُّر بشكلٍ سريع ودون توقف، حيث بدأت الصناعات الآلية تغزو العديد من عناصر الوجود، سواء كليًا أو جزئيًا، وتقع في العديد من المجالات. هذه السرعة المذهلة للتقدُّم التكنولوجيِّ لا تتزامن مع نفس السرعة في تطوير المبادئ التوجيهية القانونيِّة المدنيِّة، وخاصة تلك التي تشير إلى السياسات التي تشير إلى المسؤولية المدنيِّة. ونتيجة لهذا المشروع التقني، يمكنك أن تجد أن هذه القوانين غير قادرة على الحفاظ على الإيقاع مع هذا التحسن، مما يجعلها ضعيفة في مواجهة هذه التحديات الجديدة التي تطرأ بفعل التكنولوجيِّا المتقدمة. فمنذُ ذلك الزمن، شهد الذكاء الاصطناعيِّ تطورًا مستمرًا حتى وصل إلى مستويات متقدمة من التقدم والتعقيد. بدأت المرحلة الأولى خلال هذا التطوُّر خلال الفترة ما بين عامي 1956 و1960، أصبح الذكاء الاصطناعيِّ خلال هذا المستوى غير قادر على حل المشكلات المعقدة. أما القسم الثاني، فقد بدأ بعد عشرين عامًا من القسم الأساسيِّ، وتميز بابتكار هياكل إخبارية منحت الذكاء الاصطناعيِّ القدرة على التصرُّف مثل المتخصصين من البشر، مما رفع إمكاناته على حل المشاكل الحقيقية مثل تفسير القوانين باستخدام السوابق القضائية وتشخيص الأمراض وما إلى ذلك. | ||
| Keywords | ||
| التعويض; المركبات ذاتية القيادة | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 4 PDF Download: 7 |
||