تحليلات التعلم ودورها في تطوير استراتيجيات التعلم المخصص: دراسة وصفية | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.2, October 2025, Pages 501-536 PDF (1.56 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461265 | ||
| Authors | ||
| مصطفي احمد محمد احمد* 1; هويدا سعيد عبد الحميد2 | ||
| 1شرکة المطار - السعودية | ||
| 2كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا البحث إلى استكشاف دور تحليلات التعلم في تطوير استراتيجيات تعلم مخصصة تلبي احتياجات الطلاب الفردية، وذلك من خلال تحليل الأدبيات والدراسات السابقة دون جمع بيانات مباشرة من الطلاب. يعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لدراسة وتقييم الأساليب التي استخدمتها الأبحاث السابقة لتخصيص التعليم بناءً على تحليلات التعلم، بما في ذلك الأدوات الشائعة مثل أنظمة التوصية والتعلم التكيفي. يستعرض البحث فعالية هذه الاستراتيجيات مقارنةً بالتدريس التقليدي ويقدم استراتيجيات وتوصيات جديدة بناءً على التحليل الأدبي. يسهم هذا البحث في توفير رؤى وأطر يمكن استخدامها لتطوير تعليم مخصص وفعال يواكب احتياجات الطلاب ويعزز من تحقيقهم الأكاديمي | ||
| Keywords | ||
| تحليلات التعلم; التعليم المخصص; استراتيجيات التعلم | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||