الخصائص السيكومتريه لمقياس صعوبات القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.2, October 2025, Pages 749-784 PDF (1.92 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461273 | ||
| Authors | ||
| هبة صلاح الدين امام بيومي* 1; نادية الحسيني2; أيمن حصافي عبد الصمد3 | ||
| 1كلية التربية النوعية جامعة عين شمس - قسم العلومالتربوية والنفسية والتربية الخاصة | ||
| 2کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||
| 3کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| نهدف الى معرفة الخصائص السيكومتريه لمقياس صعوبات القراءة لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم،وتكونت عينة البحث من (70) تلميذ و تلميذة من ذوى صعوبات التعلم بلغت اعمارهم (7) سنوات، واستخدم الباحثون مقياس صعوبات القراءة (اعداد/ الباحثون )، وقد اسفرت النتائج ثبات المقياس وذلك بطريقة معاملات الارتباط والتى تراوحت بين (0,725،0,891) اما صدق المقياس باستخدم معامل ثبات الفا_كرونباخ والذى بلغ (0,802) وطريقة اعادة التطبيق والتى بلغت (0,791) وذلك يدل على قدرة المقياس على تشخيص صعوبات القراءة لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم وهذا يجعلنا نثق في النتائج التي تم التوصل إليها ويمكن الاعتماد علية من قبل الباحثين فى الدراسات المستقبلية لصعوبات القراءة. | ||
| Keywords | ||
| الخصائص السيكومترية; صعوبات القراءة; صعوبات التعلم | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||