دور الكمان الثاني في الحركه الاولى للرباعي الوتري رقم (٢) مصنف (٥) عند كارل نيلسن و الاستفاده منه للدارسين | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.3, October 2025, Pages 915-938 PDF (4.12 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461279 | ||
| Authors | ||
| Salma Alnjjar* 1; أحمد سالم إبراهيم محمد2; مروه عمرو عبدالمنعم3 | ||
| 1جامعه عين شمس كليه تربيه نوعيه | ||
| 2کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| 3كليه تربيه نوعيه جامعه عين شمس | ||
| Abstract | ||
| قد ألف للرباعي الوتري العديد من مؤلفي العصر الرومانتيكي ونخص بالذكر هنا المؤلف الدنماركي كارل نيلسن الذي ألّف العديد من المؤلفات الآلية للآلات الموسيقية لذا رأت الباحثة أن الرباعي الوتري رقم (2) مصنف (5) تذخر بالعديد من تقنيات الاداء وتلخصت مشكلة البحث من خلال أطلاع الباحثة وقد تفيد دارسي ألة الكمان وغير متناولة بالدراسة والتحليل مما دعا الباحثة الي تحديد التقنيات وتناولها بالدراسة وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي تحليل محتوي واشتمل الإطار النظري علي نبذة عن العصر الرومانتيكي و نبذه عن المؤلف كارل نيلسين وتم تحليل العمل من حيث تقنيات الأداء وتحديد الصعوبات العزفية وعرض النتائج والتوصيات وقائمة المراجع وملخلص | ||
| Keywords | ||
| كارل نيلسن; اله الكمان; تقنيات الاداء | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||