أثر التفاعل بين توقيت عرض التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى بتطبيق هاتف ذكي على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية . | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.3, October 2025, Pages 939-984 PDF (1.6 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461281 | ||
| Authors | ||
| إيمان علي إسماعيل محمد* 1; Ayat Anwar Abdemobdy2; Khaled Mahmoud Hossein Nofal2 | ||
| 1كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| 2كلية التربية النوعية جامعة عين شمس قسم تكنولوجيا تعليم | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الحالي دراسة أثر التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى ببيئة التعلم الإلكترونية القائمة على الهاتف الذكي ودراسة تأثيرها على تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، واستخدم البحث التصميم التجريبي ذي المجموعات الأربعة، واشتمل على متغيرين مستقلين: هما توقيت عرض التلميحات البصرية ونمط عرض المحتوى و متغيرين تابعيين(تنمية المفاهيم العلمية-تنمية مهارات التفكير البصري)، واشتملت أدوات البحث على اختبار تفكير بصري واختبار تحصيلي للمفاهيم العلمية و تكونت عينة البحث من (80) تلميذ وتلميذة ، وأسفرت النتائج عن وجود فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات التجريبية لصالح المجموعة التجريبية الرابعة . | ||
| Keywords | ||
| توقيت التلميحات البصرية -; الهاتف الذكي; أنماط عرض المحتوى | ||
|
Statistics Article View: 5 PDF Download: 1 |
||