فاعلية أنماط الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم ما قبل الجامعي بالأزهر الشريف. | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.3, October 2025, Pages 985-1031 PDF (1.68 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461282 | ||
| Author | ||
| مصطفى محمد حسون محمد* | ||
| الازهر الشريف | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الحالي دراسة فاعلية أنماط الخرائط الذهنية الإلكترونية وأثره في تنمية التحصيل الدراسي والمهاري لدى طلاب التعليم ما قبل الأساسي بالأزهر الشريف، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لدراسة أثر المتغير المستقل للبحث على المتغير التابع، وتكونت مجموعة البحث من (90) طالباً وطالبة تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية كل مجموعة تجريبه تتكون من (30) طالباً وفقاً لأنماط الخرائط الذهنية الالكترونية (الجاهزة-الفردية-التشاركية)، من معاهد إدارة الواحات البحرية التعليمية الأزهرية، وتمثلت أدوات البحث في الاختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي في تجويد القرآن الكريم | ||
| Keywords | ||
| الخرائط الذهنية; التخصيل الدراسي; مهارات تجويد القرآن الكريم | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||