الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات تقرير المصير للأطفال ذوي صعوبات التعلم | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.3, October 2025, Pages 1079-1110 PDF (1.59 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461285 | ||
| Authors | ||
| هند رجب شاهين* 1; أيمن حصافي عبد الصمد2; نادية الحسيني3 | ||
| 1كلية التربية النوعية،جامعة عين شمس | ||
| 2کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس | ||
| 3کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات تقرير المصير للأطفال ذوي صعوبات التعلم، حيث تكون المقياس في صورته النهائية من (27) مفردة موزعة على أربعة مكونات هي (التنظيم الذاتي، الاستقلالية، التمكين النفسي و تحقيق الذات ) ، وتألفت العينة من (37) تلميذ وتلميذة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الصفوف الرابع،الخامس والسادس الابتدائي تراوحت أعمارهم بين (9: 12) سنوات | ||
| Keywords | ||
| الخصائص السيكومترية; مهارات تقرير المصير; ذوي صعوبات التعلم | ||
|
Statistics Article View: 1 PDF Download: 1 |
||