نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.4, October 2025, Pages 1265-1284 PDF (1.35 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461293 | ||
| Authors | ||
| سمر سعيد احمد ابراهيم* 1; عبد العزيزطلبة عبد الحميد2; محمد مختار أحمد المرادني3; مصطفي أمين ابراهيم4 | ||
| 1كليه تربيه نوعيه - جامعة عين شمس | ||
| 2كلية التربية- جامعة المنصورة | ||
| 3كلية التربية - جامعة العريش | ||
| 4كليه تربيه نوعيه-جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالي ﺇلي التعرف على نمط التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتكونت عينة البحث من (30) تلميذ من الصف الثالث الاعدادي، تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبتين. وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لهذه المهارات، مقياس الفعالية الذاتية. وتمثلت المعالجة التجريبية في بيئة تعلم سحابية قائمة على التقويم البنائي الموزع وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبتين في القياسين القبلي والبعدي، لصالح القياس البعدي، ، | ||
| Keywords | ||
| ببيئة التعلم السحابية– نمط التقويم البنائي(الموزع-المكثف); مهارات البرمجة; منصة جوجل كلاس روم | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 6 |
||