التكنولوجيا المساندة التعليميه في ضوء بعض المتغيرات وآثارها علي بعض نواتج التعلم | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.4, October 2025, Pages 1285-1314 PDF (1.43 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461294 | ||
| Authors | ||
| سميه رفعت حسن محمد* 1; هويدا سعيد عبد الحميد2 | ||
| 1قسم تكنولوجيا التعليم .كليه تربيه نوعيه. جامعه عين شمس | ||
| 2كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إجراء تحليل محتوي لنتائج البحوث والدراسات التى تناولت التعليم القائم على التكنولوجيا المساندة (المساعدة)،وكيفية التفرقة في الاختلاف بين المصطلحات الأساسية للتكنولوجيا المساندة في الاختيار الافضل،وركزت في نقاطة على الثلاث مصطلاحات الأساسية للتكنولوجيا (إدوات -خدمات-تطبيقات)، وأسفرت أهم نتائج التحليل : أن بحوث التعليم القائم علي التكنولوجيا المساندة حققت فاعلية في تطبيق الادوات علي المتعلمين داخل المدارس والمراكز والجامعات، بينما الخلط بين المصطلاحات عند اختيار نوع التكنولوجيا في التعلم يحتاج إلى تناول في بحوث التكنولوجيا المساندة وقدمة الباحثة قائمة معايير مقترحه للتكنولوجيا المساندة في كيفية الاختيار الانسب للمصطلح الافضل في اختيار نوع التكنولوجيا التي تناسب المتعلم فى العملية التعليمية. | ||
| Keywords | ||
| التكنولوجيا المساندة; التكنولوجيا المساعدة; تحليل المحتوي | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||