أثر اختلاف نمط سرد القصص التكيفي في تنمية مهارات معالجة الصور الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.4, October 2025, Pages 1315-1376 PDF (1.87 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461295 | ||
| Authors | ||
| محمد مسعد على شيبه* 1; هويدا سعيد عبد الحميد2; أحمد عبد النبى عبد الملك3; سامية شحاتة محمود4 | ||
| 1كلية التربية النوعية/ جامعة عين شمس | ||
| 2كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم | ||
| 3كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس | ||
| 4كلية التربية النوعية -جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا البحث إلى تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطين من سرد القصص التكيفي (تكثيف الوسائط المتعددة وتوصية الوسائط المتعددة) ودراسة تأثيرهما في تنمية مهارات معالجة الصور الرقمية لدى طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم. استخدم البحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين، حيث شمل بيئتين تعليميتين مختلفتين. تم قياس الجانب المعرفي والأداء المهاري لمهارات معالجة الصور الرقمية باستخدام أدوات قياس مختلفة. أظهرت النتائج وجود فروق دالة لصالح المجموعة التي استخدمت نمط توصية الوسائط المتعددة في الجانب المعرفي، بينما لم تظهر فروق دالة في الأداء المهاري. انتهى البحث بتوصية بدمج بيئات التعلم القائمة على سرد القصص التكيفي في التعليم الجامعي. | ||
| Keywords | ||
| السرد; التكيفي; معالجة; الصور; الرقمية | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||