تنمية استراتيجيات التعلم وتحسين السلوك القيادي لدى الطلبة الموهوبين فنيًا منخفضي التحصيل | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.4, October 2025, Pages 1377-1416 PDF (1.62 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461296 | ||
| Authors | ||
| اسماء حسن عبد الله العبد* 1; السيد عبد القادر زيدان1; د/منى حسين الدهان2 | ||
| 1كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||
| 2کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| هدفت هذه الدراسة إلى تقييم برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك القيادي لدى الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل. وقد تكونت عينة الدراسة من 15 طالب من الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل، تم استخدام المنهج التجريبي ذات المجموعة الواحدة تجريبية وتتضمن (15) طالب، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس السلوك القيادي (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك القيادي (إعداد الباحثة)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك القيادي لدى الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل. | ||
| Keywords | ||
| برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط; السلوك القيادي; الموهوبين فنياً منخفضي التحصيل | ||
|
Statistics Article View: 2 PDF Download: 1 |
||