تقييم المنصات التعليمية الإلكترونية لتعليم آلة الكمان | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.5, October 2025, Pages 1587-1607 PDF (1.39 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.461305 | ||
| Author | ||
| يوسف منصور محمد المنصور* | ||
| المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت | ||
| Abstract | ||
| وتتحدد مشكلة البحث في غياب دراسات علمية عربية متعمقة تقيّم بموضوعية المنصات الإلكترونية لتعليم الكمان ، وتحدد مدى فعاليتها في تنمية مهارات المتعلمين ومعالجة الأخطاء الفنية ، وقد اتبعت الدارسة المنهج الوصفي التحليلي النقدي ، وكانت عينة البحث عينة قصدية (Purposive Sample) من المنصات الأكثر شيوعًا وانتشارًا ، مع مراعاة التنوع (مجانية – مدفوعة – تطبيقات ذكية – منصات فيديو)، مثل منصة Trala (تطبيق لتعليم الكمان بالذكاء الاصطناعي) ومنصة Violin Lab (دروس فيديو منظمة) و دورات Coursera / Udemy (محتوى أكاديمي عالمي) و محتوى YouTube التعليمي (مصدر مجاني واسع) ، | ||
| Keywords | ||
| منصات تعليمية; تعلم عن بعد; – تعليم آلة الكمان; – تعلم ذاتي | ||
|
Statistics Article View: 2 PDF Download: 1 |
||