| فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
| مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
| Volume 52, Issue 52, October 2025, Pages 975-1006 PDF (968.13 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jftp.2025.302109.1408 | ||
| Authors | ||
| فاطمة عبد السلام ابو الحديد1; هبة عبد النظير2; مايسة السيد الطوخي* 3 | ||
| 1کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||
| 2كلية التربية جامعة بورسعيد | ||
| 3جامعه بورسعيد كلية التربية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي للتعرف على فاعلية إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد تحليل لمحتوى وحدتي (الأعداد الصحيحة و"الهندسة والقياس") من كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي باستخدام إستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية، وإعداد دليل المعلم، وكُتيب أنشطة للتلميذ، وإعداد اختبار للمفاهيم الرياضية في الوحدتين، وقد اختيرت عينتي البحث من مدرستي(علي مبارك الابتدائية، القناة الابتدائية) بإدارة شرق التعليمية التابعة لمحافظة بورسعيد خلال الفصل الدراسي الثانِ للعام الدراسي2022/2023م، وقد تكونت عينة البحث من(72) تلميذ تمَ تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة؛ حيث بلغت المجموعة التجريبية(36) تلميذ، كما بلغت الضَابطة(36) تلميذ. وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية لإستراتيجية شكل البيت الدائري الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، كما وجدت فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05> α) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار المفاهيم الرياضية. وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة. | ||
| Keywords | ||
| إستراتيجية; البيت; الدائري; الإلكترونية; المفاهيم | ||
| Statistics Article View: 35 PDF Download: 15 | ||