| فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت. | ||
| العلوم التربوية | ||
| Volume 33, Issue 4 - Serial Number 1, October 2025, Pages 439-455 PDF (675.04 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ssj.2025.461773 | ||
| Author | ||
| د/ عبير سالم المطيري | ||
| Abstract | ||
| الملخص: الهدف: هدفت الدراسة إلى تعرُّف فاعلية استخدام طريقة فيرنالد في تعليم كتابة الحروف الهجائية لتلميذات الصف الأول الابتدائي في دولة الكويت. المنهجية: لتحقيق أهداف الدراسة استخدَمت الباحثة المنهج التجريبي، وصممت لذلك أداة الاختبار، وبعد التحقق من صدقها وثباتها تم تطبيقها على عينة قصدية بلغ عددها (28) تلميذة. النتائج: وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق بين القياسين القبلي والبعدي في تعليم كتابة الحروف الهجائية لصالح القياس البعدي الذي وُظِّفَت فيه طريقة فيرنالد. الخلاصة: توظيف طريقة فيرنالد في تدريس مادة اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: طريقة فيرنالد - كتابة الحروف الهجائية; اللغة العربية | ||
| Statistics Article View: 18 PDF Download: 8 | ||