| فاعلية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس التربية الفنية لتنمية المهارات الفنية لدي طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. | ||
| المجلة العلمية للتربية النوعية والاقتصاد المنزلى | ||
| Volume 1, Issue 1, October 2025, Pages 621-651 PDF (559.04 K) | ||
| DOI: 10.21608/imhe.2025.462364 | ||
| Abstract | ||
| ملخص البحث: هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس التربية الفنية لتنمية المهارات الفنية لدي طلاب ذوي الإحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية – جامعة سوهاج، كما سعي البحث الحالي إلي التعرف علي أهم المهارات الفنية اللازمة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والفرق بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي لعينة البحث في بطاقة الملاحظة. أعتمد البحث الحالي علي المنهج التجريبي ذو التصميم الاحادي المجموعة الواحدة، وطبق البحث الحالي علي عينة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وبلغ عددهم 25 طالب وطالبة، واعتمد البحث علي أداة بطاقة الملاحظة. وتوصل البحث إلي النتائج التالية: فاعلية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس التربية الفنية لتنمية المهارات الفنية لدي طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات عينة البحث في كل من التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. الكلمات المفتاحية: تطبيقات الذكاء الاصطناعي – تدريس التربية الفنية – المهارات الفنية – طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. | ||
| Statistics Article View: 1 | ||