| فاعلية استخدام الأسلوب القصصي في تدريس الإقتصاد المنزلي علي تنمية مهارات التخيل والتحصيل الدراسي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية | ||
| مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 29 October 2025 | ||
| Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkas.2025.404938.1402 | ||
| Authors | ||
| مروه سعاده1; سارة أحمد محمد صقر* 2; هالة صبري عبد الحليم يوسف3 | ||
| 1قسم الاقتصاد المنزلى والتربية. کليه الاقتصاد المنزلي. جامعه المنوفيه. شبين الکوم. مصر | ||
| 2قسم الاقتصاد المنزلى والتربية ، كلية الاقتصاد المنزلي، جامعة المنوفية | ||
| 3کلية الاقتصاد المنزلي | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلي تقصي فاعلية استخدام الأسلوب القصصي في تنمية مهارات التخيل والتحصيل الأكاديمي   في  الاقتصاد المنزلي لدي عينة من تلميذات المرحلة الإعدادية بلغ عددهن (60) تلميذة تم تقسيمهن إلي (30) تلميذة مجموعة تجريبية ،و(30) تلميذة مجموعة ضابطة ، ولتحقيق ذلك  تم بناء اختبار مهارات التخيل ،  اختبار التحصيل الأكاديمي . وتم استخدام المنهج الوصفي ، والمنهج شبه التجريبي ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الأسلوب القصصي في تدريس الإقتصاد المنزلي علي تنمية مهارات التخيل والتحصيل الأكاديمي لدي تلميذات الصف الأول الإعدادي (عينة البحث ) وكذلك وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا  بين درجات اختبار مهارات التخيل ودرجات اختبار التحصيل الأكاديمي في مادة الإقتصاد المنزلي  في التطبيق البعدي لتلميذات المجموعة التجريبية . وأوصي البحث بضرورة عقد دورات تدريبية لمعلمات الإقتصاد المنزلي في مختلف المستويات الدراسية حول التدريس باستخدام الأسلوب القصصي وأساليب تنمية مهارة التخيل لمواكبة التطور العلمي . الكلمات المفتاحية : طرق التدريس ،القصة ، مهارات التفكير العليا، التحصيل الدراسي،التعليم الأساسي . | ||
| Keywords | ||
| طرق التدريس; القصة; مهارات التفكير العليا; التحصيل الدراسي; التعليم الأساسي | ||
| Statistics Article View: 4 | ||