أثر استخدام نموذج لاندا في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. | ||
| مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Volume 30, Issue 30, September and October 2025, Pages 379-418 PDF (869.72 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jyse.2025.400582.1146 | ||
| Authors | ||
| بدرية محمد حسانين; حنان مصطفى أحمد; أسماء صلاح الدين محمود* | ||
| كلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| عنوان البحث : أثر استخدام نموذج لاندا فى تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. الباحثة : أسماء صلاح الدين محمود محمد التاريخ : 1446 ﮬ - 2024 م هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر استخدام نموذج لاندا فى تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. استخدم البحث المنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبى الذى يعتمد علي المجموعتين المتكافئتين، التجريبية والضابطة والقياسين القبلى والبعدى لأدوات البحث، وتكونت عينة البحث من (60 ) تلميذاً وتلميذةً بواقع (30) تلميذاً وتلميذةً فى كل مجموعة وتحددت مواد البحث وأدواته فى أوراق عمل التلاميذ ودليل المعلم واختبار المفاهيم العلمية ، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية و أن استخدام نموذج لاندا فى تدريس العلوم كان له تأثير كبير وفعال في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. | ||
| Keywords | ||
| نموذج لاندا; المفاهيم العلمية | ||
|
Statistics Article View: 4 PDF Download: 3 |
||