التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز الأكاديمية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
| البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
| Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 1-18 PDF (1.21 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/aash.2025.463243 | ||
| Authors | ||
| مي محمد عبد المطلب; نوران خالد محمد محمد محمد منصور; هاجر عاصم ابو السعود; ياسمين محمد عبد الرؤوف محمد; نها أحمد عاشور | ||
| جامعة عين شمس ، كلية التربية، برنامج الليسانس في الآداب والتربية )الإعدادي والثانوي( تخصص علم نفس | ||
| Abstract | ||
| الهدف من البحث الحا ل معرفة إذا كان يوجد علاقة ارتباطية بين دافعية الإنجاز الأكاديمية والتنمر المدرسي لدى طلاب المرحلة الثانوية وقام الباحثين بتبني مقياسين لكل من دافعية الإنجا ز الأكاديمية والتنمر المدرسي وتم تطبيقهم عل ى ) ١٥٠ ( طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية، وتم التوصل من خلال تحقق الباحثون من ثبات المقياسين حيث تم التحقق من معامل ارتباط بيرسون بين كل مفردة من مفردات المقياس والدرجة الكلية له وبين العبارة و البعد الذي تنتمي إليه وتم التحقق من الثبات باستخدام طريقة الفا كرونباك وتم التوصل إ ل دلالات مقبولة في الثبا ت وحساب معامل ارتباط بيرسون بين كل مفردة من مفردات مقياس التنم ر والدرجة الكلية به وبين العبارة والبعد الذي تنتمي إليه وتم التحقق من الثبات باستخدام طريقة الفا كرونباك وبينت النتائ ج وجود علاقة ارتباطية عكسية بين كل من دافعية الإنجاز الأكاديمية والتنمر المدرسي. | ||
| Keywords | ||
| دافعية الانجاز الأكاديمية; التنمر المدرسي; المرحلة الثانوية )طلاب وطالبات الثانوية العامة( | ||
|
Statistics Article View: 3 |
||