تأثير نمط عرض المحتوى باستخدام تقنية الهولوجرام على معدل الإستيعاب المفاهيمي لدى معلمي السباحة | ||
| المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 05 November 2025 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ijssaa.2025.427299.2502 | ||
| Author | ||
| محمد حشاد* | ||
| جامعة بنها کلية التربية الرياضية للبنين قسم نظريات و تطبيقات الرياضات المائية | ||
| Abstract | ||
| يشهد واقعنا اليوم طفرة نوعية فى المستحدثات التكنولوجية التى لم يرى العالم نظير لها من قبل وقد إنعكس ذلك على كل شىء من حولنا وبالتالى انعكس على العملية التعليمية لذلك يجب أن نسعى إلى الإهتمام بتوظيف تلك المستحدثات فى العملية التعليمية لمساعدة المتعلمين فى بناء معارفهم من خلال جذب إنتباه المتعلمين وتبسيط تلك المعارف والتركيز على تحويل التعلم من الصورة التقليدية إلى تعلم يتسم بالمتعة والتشويق أى يتحول المتعلم من متلقى سلبى الى أن يصبح أكثر نشاطاً فى الموقف التعليمى أى يتعامل مع المواد التعليمية ويتفاعل معها بنفسه ممايساهم فى التغلب على الصعوبات والعقبات التى تواجهه وبالتالى تتحقق الأهداف المنشودة من العملية التعليمية وفي ضوء أن علم تكنولوجيا التعليم من أكثر العلوم التى تتسم بالتطور السريع، فالمستحدثات التكنولوجية كثيرة ومتنوعة ودائماً في تجدد وتطور وتسعي المؤسسات التعليمية الى دمج تلك التقنيات الحدثية في الخدمات التعليمية المقدمة للمتعلمين، وهناك عديد من التقنيات التكنولوجية التي يمكن الإستفادة منها في مجال التعليم بهدف الوصول إلى أعلي مستويات الإتقان في التعليم، ومن بين هذه التقنيات تقنية الهولوجرام | ||
| Keywords | ||
| هولوجرام; الاستيعاب; المفاهيمي; التعلم | ||
|
Statistics Article View: 21 |
||