برنامج قائم على المسرح الرقمي لتنمية الأمن الرقمي لدى طفل الروضة | ||
| دراسات فى الطفولة والتربية | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 08 November 2025 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/dftt.2025.403370.1339 | ||
| Author | ||
| فاطمة کمال* | ||
| طالب دكتوراة- کلية التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط | ||
| Abstract | ||
| المستخلص: يهدف البحث إلى قياس فاعلية برنامج قائم على المسرح الرقمي لتنمية الأمن الرقمي لدى طفل الروضة، وتكونت عينة البحث الأساسية من (30) ثلاثون طفلًا وطفلة كعينة تجريبية، و(30) ثلاثون طفلًا وطفلة كعينة ضابطة من أطفال المستوى الثاني(Kg2) بروضة مدرسة الناصرية الابتدائية المشتركة، واعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم على المجموعتين التجريبية والضابطة. تم استخدام مقياسًا مصورًا لقياس الأمن الرقمي لدى طفل الروضة(إعداد الباحثة)، بطاقة ملاحظة سلوكيات طفل الروضة للأمن الرقمي الخاصة بمعلمة الروضة(إعداد الباحثة)، بطاقة ملاحظة سلوكيات طفل الروضة للأمن الرقمي الخاصة بالأم(إعداد الباحثة)، دليل المعلمة لاستخدام المسرح الرقمي لتنمية الأمن الرقمي لدى طفل الروضة(إعداد الباحثة)، برنامجًا مكونًا من عدة مسرحيات رقمية متنوعة(إعداد الباحثة)، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية على المقياس المصور لتنمية الأمن الرقمي لدى طفل الروضة، مما يشير إلى فاعلية البرنامج المسرحي الرقمي في تنمية الأمن الرقمي لدى طفل الروضة. الكلمات المفتاحية: المسرح الرقمي، الأمن الرقمي، طفل الروضة. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: المسرح الرقمي; الأمن الرقمي; طفل الروضة | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||