"تأثير استخدام نموذج ياجر (yager) البنائي في تعليم مهارة التصويب في كرة اليد لتلاميذ الصف الثاني الثانوي | ||
| مجلة سوهاج لعلوم وفنون التربية البدنية والرياضة | ||
| Volume 11, Issue 1, October 2025, Pages 88-106 PDF (3.35 M) | ||
| DOI: 10.21608/jses.2025.465004 | ||
| Author | ||
| د/ السيد محمد عبدالعال أ/ تامر طلعت ابوزيد محمد | ||
| Abstract | ||
| المستخلص "تأثير استخدام نموذج ياجر (yager) البنائي في تعليم مهارة التصويب في كرة اليد لتلاميذ الصف الثاني الثانوي يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير إستخدام نموذج ياجر (yager) البنائي في تعليم مهارة التصويب في كرة اليد لتلاميذ الصف الثاني الثانوي, واستخدم الباحثان المنهج التجريبي, تضمن مجتمع البحث تلاميذ المرحلة الثانوية (الصف الثاني الثانوي) التابعين لمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج للعام الدراسي (2024م- 2025م)، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الثاني الثانوي، حيث بلغت عينة الدراسة الأساسية (15) تلميذ كمجموعة تجريبيه، ولقد أستعان الباحث بعدد(12) تلميذ من مجتمع البحث وخارج عينته الاساسية كعينة استطلاعية لحساب المعاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في البحث, وفي ضوء الاهداف والفرض توصل الباحث الي ان الوحدة التعليمية باستخدام نموذج ياجر (yager) البنائي له تأثير ايجابي علي تحسين مستوي أداء مهارة التصويب في كرة اليد لأفراد المجموعة التجريبية حيث بلغت قيمة "Z" المحسوبة (2.02) وهي أكبر من 1.96 عند مستوى 0.05، ويوصي الباحث باستخدام الوحدة التعليمية المقترحة لتلاميذ المرحلة الثانوية (الصف الثاني الثانوي) لما أظهرته الدراسة من تحسن في مستوي أداء مهارة التصويب بكرة اليد لهذه المرحلة | ||
| Keywords | ||
| "استخدام نموذج ياجر (yager) البنائي; تعليم مهارة التصويب; كرة اليد; تلاميذ الصف الثاني الثانوي | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||