بيئة محفزات رقمية قائمة على المشاعر وأثرها في تنمية الطفو الأكاديمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية | ||
| مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||
| Volume 20, Issue 2, January 2026, Pages 218-247 PDF (685.84 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfust.2025.436563.2449 | ||
| Authors | ||
| ساره سيد عبد الحميد* 1; آمال جمعة عبد الفتاح محمد2; عمرو جلال الدين أحمد3; عزة فوزى عبد الحفيظ عبد الفتاح4 | ||
| 1جامعه الفيوم | ||
| 2استاذ المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة الفيوم عميد کلية التربية جامعة الفيوم تاريخ ٢٤ أغسطس ٢٠٢٢م | ||
| 3أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بنين جامعة الأزهر | ||
| 4كلية التربية جامعة الفيوم | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر بيئة محفزات رقمية قائمة على المشاعر وأثره في تنمية الطفو الأكاديمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، قد يفيد البحث الحالي فى: • تقديم بيئة محفزات رقمية قائمة على المشاعر لتنمية الطفو الأكاديمى لتلاميذ المرحلة الابتدائية. • تزويد مصممي ومطوري بيئات التعلم بمجموعة من المعايير عند تصميم وبناء بيئة محفزات رقمية قائمة على المشاعر. وتكونت عينة البحث من (33) تلميذ وتلميذة بالصف السادس الابتدائي، وتم تصميم البيئة وفقًا للنموذج العام، وتمثلت أداة البحث في مقياس الطفو الأكاديمي، اعتمد البحث الحالي على كُل من: المنهج الوصفي التحليلي: في وصف وتحليل الأدبيات، والدراسات السابقة العربية والأجنبية التي لها علاقة بالبحث وإعداد الإطار النظري وأدوات البحث، وإعداد قائمة معايير تصميم بيئة المحفزات الرقمية القائمة على المشاعر، المنهج التجريبي: استخدم البحث الحالي المنهج التجريبي التصميم شبه التجريبي الذي يتمثل في مجموعة واحدة (بيئة المحفزات الرقمية). وقد أسفرت نتائج البحث عن: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الطفو الاكاديمي للمجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدي، وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الطفو الاكاديمي فى كل بعد من الابعاد والمجموع الكلي لصالح التطبيق البعدي فيما عدا البعد الأول غير دالة. | ||
| Keywords | ||
| المحفزات; الطفو; المشاعر | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 1 |
||