تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات لدى بعض الأطفال المدمجين والعاديين بالروضة باستخدام برنامج الکورت | ||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||
Article 9, Volume 001, Issue 1, 2012, Pages 361-431 PDF (5.88 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46528 | ||
Authors | ||
ماجدة بخيت* 1; يارا محمد* 2 | ||
1قسم تربية الطفل - کلية التربية - جامعة أسيوط | ||
2بقسم تربية الطفل - کلية التربية - جامعة أسيوط | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلى تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات لبعض الأطفال المدمجين والعاديين بالروضة باستخدام برنامج کورت 1 " توسيع مجال الإدراک ، وتکونت مجموعتي الدراسة من (۲4) طفلا بالروضة الدامجة، منهم (۱۲) طفلا معاقا ، و (۱۲) طفلا عاديا، وتم استخدام مقياس التخيل الابتکاري واختبار مفهوم الذات، وأعدت الباحثتان البرنامج المستخدم في الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج کورت 1 في تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات للأطفال المدمجين والعاديين بالروضة ويتناول تقرير الدراسة النتائج وتفسيرها بالتفصيل. | ||
Keywords | ||
التخيل الابتکاري– مفهوم الذات – الأطفال المدمجين – برنامج الکورت | ||
Statistics Article View: 445 PDF Download: 419 |