فعالية السيکودراما لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات ) | ||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||
Article 6, Volume 001, Issue 1, 2012, Pages 271-302 PDF (1.99 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46529 | ||
Authors | ||
ريهام العيوطى* ; هدى قناوى; أمل حسونة | ||
قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلىتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات )، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وتم اختيار عينة عمدية من أطفال المستوى الأول والثاني ( 4 – 6 سنوات ) لرياض الأطفال من القاعات المختلفة بمدرسة إبراهيم الرفاعي التجريبية للغات حيث بلغ قوام العينة الکلية ( 50 طفلاً وطفلة ) ، وطبقت الباحثة الأدوات التالية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، اختبار تنمية المفاهيم الاقتصادية والبرنامج المقترح لطفل الروضة ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج المقترح في تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات ) . | ||
Keywords | ||
السيکودراما – المفاهيم الاقتصادية – أطفال الروضة | ||
Statistics Article View: 475 PDF Download: 566 |