فعالية برنامج سيکودرامى في تنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات | ||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد | ||
Article 8, Volume 001, Issue 1, 2012, Pages 331-360 PDF (1.87 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfkgp.2012.46531 | ||
Authors | ||
داليا الباجورى* ; امل حسونة; منى هبد | ||
قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلىتنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات، تم استخدام المنهج التجريبي ، وبلغ قوام العينة الکلية ( 50 طفلاً وطفلة ) حيث تم تطبيق عينة البحث الحالي على أطفال المستوى الأول والثاني برياض أطفال مدرسة الإمام محمد الشعراوي بمحافظة المنصورة ، وتم استخدام الأدوات الآتية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، مقياس الإيثار المصور والبرنامج السيکودرامى المقترح ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج السيکودرامى المقترح في تنمية تنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات. | ||
Keywords | ||
السيکودراما – الإيثار – أطفال الروضة | ||
Statistics Article View: 362 PDF Download: 309 |