فاعلية استخدام إستراتيجية التـعلم الإلكترونى التشـاركى عبر شبكة الإنترنت فى تعلم سباحة الصدر للبراعم | ||
| مجلة بحوث التربية الشاملة | ||
| Volume 24, Issue 41, December 2024 PDF (699.76 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsei.2024.313788.1639 | ||
| Author | ||
| Mohamed Abdelzim abdelhamid* | ||
| کلية التربيه الرياضية للبنين الجامعه الزقايق | ||
| Abstract | ||
| أستهدف البحث التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التـعلم الإلكتـرونى التشـــاركى عبر شبكة الإنترنت فى تعلم وإتقان سباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) برعم من براعم السباحة من (10 – 11) سنة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (12) برعم سباحة، ومن أدوات البحث: إختبار الذكاء المصور – إستمارة تقييم مستوى الأداء لسباحة الصدر – البرنامج التعليمى بإستخـدام استراتيجية التـعلم الإلكتـرونى التشـــاركى عبر شبكة الإنترنت. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر استخـدام استراتيجية التـعلم الإلكتـرونى التشـــاركى عبر شبكة الإنترنت تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) فى تعلم وإتقان سباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة. 2- تؤثر الطريقة المعتادة ( أسلوب التعلم بالأمر) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة. 3- زيادة فاعلية استراتيجية التـعلم الإلكتـرونى التشـــاركى عبر شبكة الإنترنت عن الطريقة المعتادة (أسلوب التعلم بالأمر) فى مستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة. تؤثر الطريقة المعتادة ( أسلوب التعلم بالأمر) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة. 3- زيادة فاعلية استراتيجية التـعلم الإلكتـرونى التشـــاركى عبر شبكة الإنترنت عن الطريقة المعتادة (أسلوب التعلم بالأمر) فى مستوى الأداء الفنى لسباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة. ومن التوصيات: 1- ضرورة استخدام استراتيجية التـعلم الإلكتـرونى التشـــاركى عبر شبكة الإنترنت لتعلم وإتقان سباحة الصدر للبراعم من (10 – 11) سنة. | ||
| Keywords | ||
| إستراتيجية; التـعلم الإلكترونى التشـاركى; عبر شبكة الإنترنت; تعلم سباحة الصدر للبراعم | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||