فاعلية استخدام القصص الإلكترونية لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة بالمملكة العربية السعودية | ||
| مجلة الطفولة | ||
| Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 12 November 2025 PDF (1.11 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jchild.2025.409399.1488 | ||
| Author | ||
| منيرة السبيعي* | ||
| طالب دراسات عليا | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام القصص الإلكترونية لتنمية المهارات اللغوية لدى طفل الروضة بالمملكة العربية السعودية، واعتمد البحث على المنهج التجريبي (تصميم المجموعة الواحدة) وتكونت العينة من (20) طفل وطفلة في روضة البراعم الأهلية التابعة لإدارة الطائف التعليمية بمحافظة رنية بالمملكة العربية السعودية، تراوحت أعمارهم (4-6) سنوات، وشملت ادولات البحث الحالي ، مقياس المهارات اللغوية لطفل الروضة من اعداد الباحثة ، والبرنامج القائم على القصص الإلكترونية من إعداد الباحثة، وأظهرت نتاائج البحث الحالي ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس المهارات اللغوية لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس المهارات اللغوية.واوصت الباحثة الى ا- فاعلية استخدام التعليم ثلاثي الأبعاد في تنمية مهارات تصميم القصص الإلكترونية لمعلمات رياض الأطفال. - اعداد برامج تدريبية لأولياء أمور أطفال الروضة لتنمية المهارات اللغوية لدى أطفالهم. - فاعلية برنامج لتدريب معلمات رياض الأطفال على التقنيات التكنولوجية الحديثة لتنمية المهارات اللغوية للأطفال. | ||
| Keywords | ||
| القصص الالكترونية; المهارات اللغوية; الطفل | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 1 |
||